افتتاح عام اللغة العربية في مدرسة المناهل الابتدائية - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

افتتاح عام اللغة العربية في مدرسة المناهل الابتدائية
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 28\11\2010
افتتحت مدرسة المناهل الابتدائية اليوم رسمياً فعالياتها
احتفالاً بعام اللغة العربية والتي ستستمر حتى نهاية العام الدراسي الحالي.


مركزة اللغة العربية المعلمة سلوى أبو جبل

افتتاح عام اللغة العربية بدأ اليوم بمهرجان خطابي وإلقائي افتتحته مجموعة من الطلاب بنشيد المدرسة، ثم ألقت معلمة اللغة العربية، السيدة سلوى أبو جبل، كلمة قالت فيها:
"منذ وقف ذو القروح يندب عصره ويستعد لأمره. منذ نزل القرآن الكريم هداية للبشر، ومنذ قام أبو الطيب يفخر بالخيل والليل والقرطاس والقلم. منذ ذلك الوقت الغابر وحتى اليوم الذي انتصب به أمير الشعراء رافعا يده يشيد بالمعلم الذي كاد أن يكون رسولا، تبرز اللغة العربية بثروتها وضخامتها وغناها وعمق أصالتها...".


مدير المدرسة السيد عز الدين زهوة

ثم ألقى مدير المدرسة، السيد عز الدين زهوة، كلمة وجهها للطلاب والطاقم التدريسي قال فيها:
"ها نحن اليوم نفتتح عام اللغة العربية الذي بدأناه منذ بداية العام الدراسي الحالي ونحتفل اليوم بافتتاحه رسمياً.
لغتنا الجميلة السلسة الواسعة المعاني والانتشار هي لغة الآباء والأجداد وعلينا المحافظة عليها وصونها والتعامل بها مهما تعددت وتشعبت مجالات الحياة وتعددت وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمكتوبة، تضل لغتنا الأساس الذي علينا جميعاً أن نعمل من أجل تقدمها وتطورها واستعمالها أحسن استعمال.
طلابنا الأعزاء: أتمنى أن تكون سنة اللغة العربية بمثابة عيد نحقق من خلاله ما نصبو إليه، راجياً منكم العمل الدؤوب والمتواصل في بالاستعمال الصحيح، في المطالعة، البحث العلمي واللغوي في شتى المجالات... وإبراز أهم معالم لغتنا الجميلة.
وفقكم الله وسدد خطاكم لتحقيق النجاح الذي أنتم أهل له. وشكر خاص لطاقم اللغة العربية ممثلاً بمركزته المعلمه سلوى أبو جبل وكل الأسرة التدريسية".


الطالب مجيد فارس أبو جبل يلقي كلمته

بعد ذلك ألقى عدد من الطلاب كلمات ومواد أدبية، نثرية وشعرية، عن اللغة العربية وجمالها وأهميتها.

ومن المفروض أن تتواصل فعاليات عام اللغة العربية في المدرسة على مدار العام الدراسي الحالي، حيث ستكون وقفة صباحية يومية مع اللغة العربية يقدمها الطلاب أثناء الاصطفاف الصباحي. وفي الأيام الماطرة ستقدم من خلال الإذاعة المدرسية.
وسيتناول الطلاب كل أسبوع أحد أعلام الأدب العربي للتعرف على حياته، نشأته، أدبه وأهم آثاره الأدبية. وسيتعرف الطلاب كذلك على مجموعة غنية من الكتب المهمة في الأدب العربي. وسيتم العمل على إثراء المكتبة الصفية والمكتبة المدرسية، وستخصص أوقات للمطالعة، بالإضافة إلى إطلاق العدد الثالث من مجلة الأنامل الصغيرة، بالإضافة إلى العديد من الفعاليات والنشاطات التي تخدم اللغة العربية.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور